الرئيسية | المراكز | مركز التوفل

مركز التوفل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

دأبت جامعة الكوفة على استحداث العديد من المراكز التي من شأنها تحقيق التفاعل المستمر بين الجامعة والمجتمع, ومن بين هذه المراكز هو مركز أختبار التوفل الذي جاء نتيجة الاتفاقية الموقعة بين جامعة الكوفة ومؤسسة الاختبار التعليمية (ETS)  في عمان لاجراء اختبار (ITP TOEFL)  وقد افتتح هذا المركز في مبنى رئاسة جامعة الكوفة الذي يعد الاول من نوعه في محافظات الفرات الاوسط لمنح شهادة التوفل في سنة 2008.

يعتبر مركز توفل جامعة الكوفة أول مركز انشأ في العراق بعد عام 2003 وهو من المراكز العلمية المعتمدة والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي ومؤسسة ETS عمان ، المركز الإقليمي الرئيسي التابع لمؤسسة اختبارات التعليمية في جامعة برنستن. على عكس المراكز الأخرى في العراق يمتلك مركز توفل جامعة الكوفة كادر مؤهل ومدرب تم إيفادهم إلى مؤسسة (ETS) ولديهم شهادات اشراف جميع أنواع التوفل. حقق مركزنا سمعة طيبة في المحافظة والمحافظات المجاورة وذلك لالتزام الكادر العلمي والإداري بتعليمات الاختبار بشكل دقيق وصارم ومما اكسبها ثقة الجميع وهذا جاء باشراف ودعم مباشر من السيد رئيس الجامعة والسادة المساعدين.

 

يقدم مركز التوفل ثلاث فعاليات:

1- تدريس دورات باللغة الانكليزية وهي بنوعين (دورة توفل تاهيلية لاختبار التوفل) (ودورة تقوية للغة الانكليزية وهي دورة تعليمية).

2- اختبار التوفل وهو (ITP) ويقصد به (Institutional Testing Program) برنامج الاختبار المؤسساتي ,حيث يمنح من يجتاز هذا الاختبار شهادة كفاءة لغة انكليزية معترف بها عالميا.

3- اختبار التوفل التجريبي .

 

الهيكل الإداري لمركز التوفل:

1. أ. م.د عباس حسن جاسم                     مدير المركز 

2. م. مترجم انتظار حمزة عباس                 منتسبة 

3. م. مترجم سجى نعمة محمد                    منتسبة 

4. م.مترجم ندى محسن طاهر                    منتسبة

 

نشاطات مركز التوفل:

1.عقد اختبارات فعلية وتجريبية .

2. عقد دورات تأهيلية لاختبار التوفل.

3. عقد دورات أساسيات اللغة الانكليزية للمبتدئين.

4. عقد دورات المحادثة باللغة الانكليزية.

 

موقع المركز: http://www.uokufa.edu.iq/toefl