الرئيسية | كلمة رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم 

دأبت جامعة الكوفة ومنذ حصولها على هامش من الحرية الاكاديمية بعد سقوط النظام السابق في عام 2003 على ايجاد خطوات جادة وكبيرة في سبيل الارتقاء بمستوى الجامعة والتعريف بها على المستوى المحلي والعالمي. 

وسنستمر بعونه تعالى في ترصين هذا الخطوات والتركيز على التحول من مناهج التعليم التقليدية الى مناهج تعلم المهارات واكتسابها خلال الدراسة الاكاديمية لتكون خير عون للطالب الخريج  للحصول على عمل مستقل أو ضمن القطاع الخاص دون الاعتماد الكلي على التعين في دوائر الدولة. ولتحقيق هذا الهدف عليها تطوير مهارات الكادر التدريسي في الجامعة ليتواكب مع أحدث طرائق التدريس المتبعة في العالم في إكتساب المهارات للطلبة جنباً الى جنب مع المعلومات النظرية.

وفي الدراسات العليا نسعى الى ترصين الدراسة وطرق البحث العلمي والتركيز على الطابع المحلي للدراسات والتحول من الدراسات النظرية الى الدراسات التطبيقية والمساهمة بشكل فعال في حل المشاكل الموجودة في محيط الجامعة. 

وكذلك فأننا سنسعى الى ترصين البحث العلمي للتدريسيين والحث على نشر بحوثهم في المجلات العالمية ذات معامل التأثير والمسجلة ضمن المواقع العلمية المؤشرة لرفع مستوى تصنيف الجامعة في التصنيفات العلمية العالمية المختلفة ولتعزيز الموارد المالية للجامعة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز سنسعى الى تفعيل مفهوم الجامعة المنتجة وايجاد مصادر تمويل من خلال مختلف النشاطات التي تقوم بها الجامعة في خدمة المجتمع والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية. او التابعة للقطاع الخاص.

ومن الله التوفيق

14/5/2017