مركز التوظيف ومتابعة الخريجين

مركز التوظيف ومتابعة الخريجين هو حلقة وصل بين الجامعة وسوق العمل بقطاعيه الخاص والعام ويرتبط بمكتب المساعد الإداري يسعى المركز الى فتح أفاق جديدة لتوظيف خريجي جامعة الكوفة بما يتلائم متطلبات سوق العمل ويعمل على تزويد سوق العمل بخريجين مسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات الفنية والمهنية بما يساعد على تطوير وتحسين المجتمع.

تم افتتاح مركز التوظيف ومتابعة الخريجين بالتعاون مع جامعة كنتاكي الأمريكية وتحت أشراف مباشر من منظمة ال FHI الأمريكية , وتقوم المنظمة بتوفير المستلزمات الاولية له من الاجهزة والمعدات وتدريب الكوادر الفنية والمهنية وتاهيل الادارات والقيادات فيه ,وعند انتهاء المدة المقررة تقوم جامعة الكوفة بالاشراف علية وادارته.

ما يقدمه المركز لجهات العمل :

  • يقوم المركز بعقد ندوات حوارية وورش عمل يتم من خلالها التعريف بالمركز لتحقيق أفضل سبل التواصل بين أرباب العمل وخريجي جامعة الكوفة.
  • التعريف بمركز التوظيف وعرض خدماته عن طريق المخاطبات الرسمية والالكترونية والزيارات الميدانية التي يقوم بها موظفي المركز.
  • استقبال طلبات العمل من مؤسسات القطاع الخـاص والعام وترشيح أسماء خريجي الجامعة الراغبين بالوظيفة بعد أن يتم الاتصال بمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للوظيفة.
  • ترتيب مقابلة العمل بين ممثلي الشركة والمتقـدمين للوظيفة في مركز التوظيف أو في الشركة وحسب الموعد المحدد من قبل الشركة .
  • تعاون مركز التوظيف ومتابعة الخريجين مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والشركات والمنظمات العالمية العاملة في العراق مثل : هيئة استثمار النجف و غرفة التجارة والروضة النموذجية التابعة لكلية التربية الأساسية وشركة زين الحياة وشركة الغدير ولجنة الصليب الأحمر وشركة SEIMENS وشركةTENIST النفطية وتم ترشيح أكثر من 100 خريج من المسجلين في مركز التوظيف بعد أن تم الاتصال بهم وابدوا رغبتهم بعروض التوظيف المقدمة .