الدليل السنوي لنشاطات المركز أضغط هنــــا


نشاطات مركز التعليم المستمر _ جامعة الكوفة

1 - التواصل مع دوائر محافظة النجف الاشرف من خلال اجراء الزيارات الميدانية لهذه الدوائر لعرض الفرص التدريبية وفقا لاحتياجاتهم التدريبية وذلك لاكساب منتسبيهم المعارف والمهارات المطلوبة للارتقاء بمستوى الاداء الذي ينعكس على الخدمات المقدمة للمواطن الكريم .
2 - تطبيق استراتيجية التحسين المستمر للارتقاء بجودة التدريب من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للكوادر العاملة في التعليم المستمر في الجامعة لجعلهم قادرين على ادارة التدريب باتباع الاسس العلمية الحديثة في التدريب لتحقيق الهدف المطلوب منه ، ومن هذه البرامج : أ - دورة تحديد الاحتياجات التدريبية . ب - دورة التدريب : مفهومه ، أساليبه ، وتنفيذه وتقويمه .
3 - اعداد الخطة السنوية للبرامج التدريبية المخطط لاقامتها في كليات ومراكز الجامعة خلال العام الدراسي القادم ووفقا للاحتياجات التدريبية والامكانيات المتاحة في الجامعة ، واصدار دليل الدورات السنوي في ضوء هذه الخطة الذي يوزع على الوزارة والجامعات العراقية ودوائر محافظة النجف الاشرف وقبل مدة مناسبة من بدء الدورات .
4 - اعتماد المنهج العلمي الحديث في تقويم البرامج التدريبية المنفذة في الجامعة من خلال التغذية العكسية في ضوء : أ - البرنامج الالكتروني المنفذ على الحاسوب الذي يعتمد على البيانات التي يتم تفريغها من استمارات الاستبانة ووفقا لآراء المتدربين بخصوص البرنامج التدريبي والمدربين والذي نحصل منه على تقرير وافي يبين مستوى التقييم لكل منها لنتمكن في ضوء النتائج التي يفرزها هذا التقرير من تشخيص نقاط القوة والضعف ليتسنى لنا اتخاذ الاجراءات المطلوبة . ب - المتابعة الميدانية المستمرة من قبل مركز التعليم المستمر في ديوان الجامعة للبرامج التدريبية المنفذة في كليات ومراكز الجامعة وحسب الجدول الزمني المعد لذلك ، حيث يتم تسجيل الملاحظات في تقرير يرفع للسيد رئيس الجامعة ليعكس مستوى أداء الكليات والمراكز للدورات المنفذة فيها ، لنحصل على التوجيهات اللازمة بصددها .
5 – انطلاقا من وظيفة المركز في خدمة المجتمع ، تم اقامة برامج تدريبية خاصة لمنتسبي بعض الدوائر في محافظة النجف الاشرف ووفقا لاحتياجاتهم التدريبية ومن هذه الدوائر ( مؤسسة السجناء السياسيين ، مديرية توزيع كهرباء النجف الاشرف ، هيئة الاعمار في المحافظة ، مصفى النجف ، جامعة ميسان )
6 – اعداد البوسترات الجدارية لامور تثقيفية ولمعالجة الظواهر السلبية في المجتمع منها على سبيل المثال ( ادارة الوقت ، التدخين ، الفساد الاداري والمالي وسبل مكافحته ..... )
7 – تم التخطيط لاصدار نشرة التعليم المستمر لجامعة الكوفة وتم جمع المساهمات وسيصدر العدد الاول منها قريبا ويستمر فصليا .
8 – تم التنسيق مع المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط لاقامة دورة ( القيادات الادارية ) خلال شهر أيلول من هذا العام يشترك فيها السيد رئيس الجامعة والسادة المساعدين والسادة عمداء الكليات ومعاونيهم .

البوم الصور


إتصل بـــنا:

يمكنكم التواصل معنا عبر مايلي:

العنوان :العراق، الكوفة- المدينة الجامعية
رقم الهاتف: 009647801370790
أو رقم الهاتف 009647816050859
الفاكس: Kufa, p.o.Box )21)
البريد الالكتروني : [email protected]